TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تصدر تحديثاً لتصنيفات "الأهلي الكويتي"

"موديز" تصدر تحديثاً لتصنيفات "الأهلي الكويتي"
البنك الأهلي الكويتي
اهلي
ABK
-1.36% 290.00 -4.00

الكويت - مباشر: أصدرت وكالة موديز إنفستورز سيرفيس تحديثاً للتحليل الائتماني للبنك الأهلي الكويتي مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبحسب بيان البنك لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، قامت "موديز" بتصنيف مخاطر الطرف المقابل على المدى البعيد بالعملة الأجنبية للبنك بالدرجة "A1 "، بالإضافة إلى تصنيف الدين الممتاز غير المضمون على المدى البعيد - بالعملة الأجنبية "A2".

كما صنفت ودائع البنك على المدى البعيد - بالعملة الأجنبية بالدرجة "A2"، وأوضحت أن ذلك يعكس نقاط القوة الائتمانية للبنك المتمثلة في جودة أصول قوية مع انخفاض القروض المتعثرة وتغطية بالمخصصات عالية جدا مع سيولة مريحة مع قاعدة ودائع جيدة.

وتابعت "موديز" بأن النمو القوي في القروض يدعم الإيرادات مع احتمالية عالية جدا للدعم الحكومي في حالة الحاجة، وتعكس النظرة المستقبلية المستقرة لتصنيفات الودائع طويلة الأجل للبنك الأهلي الكويتي مقاييس جودة الأصول القوية والتغطية العالية بالمخصصات.

كما يعكس التقييم الائتماني الأساسي المستقل للبنك بالدرجة "Baa3" انخفاض مخاطر الأصول، حيث بلغت نسبة القروض المتعثرة 1.3% في مارس/آذار 2024، على الرغم من أن المخاطر السلبية لا تزال قائمة بسبب الانكشاف الكبير للمقترضين الفرديين وبعض القطاعات عالية المخاطر. 

وأضافت أن الاحتياطيات الكبيرة لخسائر القروض وقاعدة التمويل المستقرة مع وجود مخزونات سيولة جيدة تعتبر أيضا داعمة لملف الائتمان المستقل للبنك، ويأخذ التقييم الائتماني الأساسي للبنك في الاعتبار أيضا ربحيته التي لا تزال ضعيفة نسبياً، على الرغم من تحسنها على خلفية النمو القوي للفروض. 

يُشار إلى أن أرباح "الأهلي" ارتفعت بنسبة 50% خلال الربع الأول من العام 2024 عند بـ 14.5 مليون دينار كويتي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"المركزي" يوافق لـ"الأهلي" على زيادة تملكه في "الكويت الصناعي"

"السور": زيادة حد خطابات الضمان مع "الأهلي الكويتي" لـ13 مليون دينار

"كابيتال إنتلجنس" تُصدر تصنيفات لـ"الأهلي الكويتي" مع نظرة مستقبلية "مستقرة"